Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
FacultyImage
  
تزهو كلية الهندسة في الجامعة الاردنية باسمها الجديد وهي ملتزمة بالتميز والتطوير الخلاق في الهندسة والعلوم التطبيقية والتقنية. ان كلية الهندسة، ومنذ تأسيسها سنة 1974، سارت بخطى حثيثة نحو تحقيق أهدافها وذلك بتوليف أساسيات  العلوم التطبيقة وقوة الابداع الهندسي مع التعليم الجامعي  ذي الجودة العالية. ان كليتنا توفر فرص تعليم حقيقية من خلال استكشاف المعرفة الجديدة والمشاركة في كثير من المجالات البحثية وتخريج مهندسين أكفاء قادرين على مجابهة تحديات المستقبل.
ان كلية الهندسة هي الكبرى من بين كليات الجامعة الاردنية حيث يبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها ما يناهز 6000 الآلاف طالب وطالبة  يدرسهم عدد مناظر من اعضاء هيئة تدريس المتخصصين والمتمييزين موزعين على ثمانية أقسام أكاديمية تشمل قسم الهندسة المعمارية، قسم الهندسة الكيميائية، قسم الهندسة المدنية، قسم هندسة الحاسوب، قسم الهندسة الكهربائية، قسم الهندسة الصناعية، قسم الهندسة الميكانيكية، وقسم هندسة الميكاترونكس.
وحتى تتمكن كلية الهندسة من ضمان الجودة التعليمية، قامت بتطبيق سياسة ونظام الاعتماد (ABET​) لثلاثة اقسام هي الهندسة الكيميائية، الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية، حيث تحضّر الكلية لاعتماد بقية الاقسام وعلى مراحل. ان تحقيقنا لمثل هذه الانجازات- من حيث النجاح والتميز الملحوظ- يجعلنا اكثر تمسكا بما حققنا ويوفر لنا فرصة للبناء عليه.
ان كلية الهندسة - وبالاضافة الى ما ذكر- قامت بتوطين العديد من وحدات البحوث والمراكز الصناعية مثل وحدة الاتصال مع الصناعة، ومركز الطاقة ومختبرات البحوث لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ومجلس الشراكة مع الصناعة، ومكتب تدريب الطلبة.
فانه ولمن دواعي سروري أن أرحب بكم لزيارة موقع كلية الهندسة،  وندعوكم للانضمام الى برامجنا التعليمية، حيث أننا ملتزمون بصياغة المستقبل من خلال خلق جيل من القيادات ليس للاردن فقط، بل سائر أنحاء العالم.
 
عميد الكلية
الأستاذ الدكتور غالب عباسي