الجامعة الأردنية - كلية الهندسة

مواصفات البرنامج

ماجستير هندسة الصيانة وادارة الجودة / ضمان جودة البرنامج

  النقاط المرجعية
 

تم تطوير نتاجات التعلم المستهدفة لتعكس النقاط المرجعية التالية (مثال: رؤية ورسالة الجامعة، معايير هيئات اعتماد محلية وعالمية، جامعات عالمية، هيئات تشريعية ونقابية ذات الصلة، أعضاء الهيئة التدريسية، الطلبة، أرباب العمل، ممثلين عن المجتمع المحلي)

رؤية ورسالة الجامعة

تحقيق معايير الاعتماد الوطنية

ذوي العلاقة من (المجتمع المحلي ، الكلية ، أصحاب العمل وممثلو القطاع الصناعي ، والطلاب)

مجلس الدراسات العليا في القسم

لجنة الاعتماد في الكلية

تحقيق معايير الاعتماد للجامعة الاردنية​

أربع جامعات عالمية مرموقة تطرح التخصص بنفس المسمى 

جامعة بوردو / الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة بوسطن / الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة وسط لانكشاير / المملكة المتحدة

جامعة البوليتكنيك بلنسية / اسبانيا

         الطرق المُتبعة لتقييم العملية التعليمية التعلّمية، وأساليب التقييم، إضافةً إلى تقييم فعالية الخطة الدراسية:

-          علم مستوى الجامعة: مركز اعتماد وضمان الجودة في الجامعة

-          على المستوى الوطني: هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية

-          على المستوى العالمي: هيئة الاعتماد ABET العالمية

      الطرق المُتبعة للحصول على التغذية الراجعة من الطلاب فيما يخص جودة التعليم، والمهارات والخبرات المُكتسبة:

-          لجنة البرنامج الاستشارية المشكلة من القطاع الصناعي

-          مقياس نتائج التعلم بواسطة الطلبة (_CAS)

-          استبانات الخريجين​

      الطرق المُتبعة لتطوير المهارات، والمعارف، والقدرات الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية في البرنامج:

-          مراجعة وتحليل ملفات المساقات التدريسية

-          تقارير مركز اعتماد وضمان الجودة في الجامعة

       المؤشرات والمعايير المُستخدَمة لضمان الالتزام بجودة البرنامج:

-          مقارنة مقياس نتائج التعلم من وجهة نظر الطلبة مع النتائج الفعلية لهم وتحليل ذلك وتقديم التوصيات

-          اراء المجموعات التدريسية