طالبان من هندسة "الأردنية" يفوزان بجائزة التميز الهندسي العالمية ضمن مشاركتهم مع فريق PHI

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - فاز الطالبان علي البسطامي وأصيل الوزني من قسمي هندسة الميكاترونكس وهندسة الكهرباء في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية ضمن مشاركتهما كمدربيْن في فريق PHI من مركز زها الثقافي بالمركز الأول في جائزة التميز الهندسي في المسابقة العالمية (FIRST LEGO LEAGUE CHALLENGE) التي عُقدت في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا.

 

والفريق المكون من ١١ مشاركًا من طلبة ومدربين ومشرفين كان قد غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي للمشاركة في هذه بطولة  وهو الفريق العربي الوحيد الذي حاز على جائزة في هذه المسابقة من بين ١٢٠ فريقًا مشاركًا من أكثر من ٦٠ دولة.

 


وتجدر الإشارة إلى أن بطولة فيرست واحدة من أكبر المسابقات في مجال الروبوت وعلوم التكنولوجيا للطلاب التي تتراوح اعمارهم بين ٩-١٦ سنة، وقد جاءت المشاركة بدعم من الملكية الأردنية، وبنك القاهرة عمان، وسمارت باي.

 


كما يُشار إلى أن برنامج الروبوت الآلي للكبار في مركز زها (من عمر 11-16 عاما) هو نادٍ متخصص في مجال تعليم الطلبة على الروبوت الآلي من تصميم وميكانيكا وبرمجة وتعليم قوانين الفيزياء والرياضيات والقوانين الهندسية من خلال التطبيق على برنامج الروبوت الآلي وتطبيق منحى STEM التعليمي في البرنامج، حيث يقوم مركز زها بتنظيم مخيم صيفي كل سنة يجري خلاله اختيار الطلبة الموهوبين للالتحاق بنادي الروبوت.

http://ujnews2.ju.edu.jo/Lists/News/Disp_FormNewsStudents.aspx?ID=12016​