إطلاق أول فرع طلابي للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين( ASCE) رسمياً

في تاريخ 15 شباط ،2017؛ تم الاعتراف بمجتمع الهندسة المدنية CEC في الجامعة الأردنية باعتبارهم الفرع الطلابي الأول والوحيد للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين ASCE في الأردن.

مجتمع الهندسة المدنية CEC هو مجموعة منظمة من طلاب الهندسة المدنية الملتحقين بالجامعة الأردنية والتي تهدف لإعداد الطلاب لدخول العالم العملي فور التخرج. تأسس مجتمع الهندسة المدنية في تموز 2015 من قبل خريجة الجامعة الأردنية؛ المهندسة إسراء الصانع والآن المجتمع هو الفرع الطلابي الأردني الأول للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين. يمتلك المجتمع حاليا اثنان من الاستشاريين الممارسين للمهنة، الدكتور نعيم عبد الهادي (نائب رئيس المجموعة التنفيذي في شركة ACES)، والمهندس ليث صوالحة (مدير بناء في المملكة العربية السعودية)، بالإضافة إلى استشاري كلية من الجامعة الأردنية، الأستاذ الدكتور سميح قاقيش.
الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين ASCE  تمثل أكثر من 150,000 عضو من المهندسيين المدنيين في 177 دولة. تأسست الجمعية في 1852، وتعتبر أقدم جمعية هندسية أسست في الولايات المتحدة وتقف في طليعة المهنة التي تخطط، تصمم، تبني، وتشغل المحرك الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع. الجمعية تتبنى هذه المسؤولية خدمة أعضائها، مهنة الهندسة المدنية، والعامة.
و علّق الرئيس الحالي لASCE فرع الجامعة الأردنية الطلابي -  مصطفى منصور على الإطلاق الرسمي للفرع الطلابي للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين: " أود أن أعرب عن خالص امتناني للجامعة الأردنية، الرعاة، و فريقنا العظيم، أولئك الذين كانوا العمود الفقري لنجاحنا ".