طالبان من "الأردنيّة" يحصدان المركزين الأوّل والثّاني في جائزة مشاريع التّخرّج المعماريّة للعام 2021

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) نذير ملكاوي– أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين الفائزين بجائزة مشاريع التخرج المعمارية للعام 2021، وفاز بالمركز الأوّل من الجامعة الأردنيّة الطّالب عبد الله عادل قُمران عن مشروعه "سوق عمّان الاجتماعي" الذي أشرف عليه المهندس حسن العيسوي، فيما فازت الطّالبة سارة نبيل من الجامعة الأردنيّة أيضًا بالمركز الثّاني، عن مشروعها "مركز إعادة تأهيل وعلاج نفسي للنساء المعنفات"، الذي أشرفت عليه الدّكتورة أحلام الحراحشة. 


وهنأ رئيس الجامعة الأردنية الطلبة الفائزين من كلية الهندسة بهذا الانجاز متمنيا للجامعة الأردنية المزيد من التميز والابداع. 


وأضاف أن الدور الذي يقوم به أعضاء الهيئية التدريسية في كلية الهندسة في الجامعة  ينعكس على المستوى المتميز للمشاركين في الجائزة من طلبة الكلية، لافتا إلى أهمية هذه المسابقات التي تفتح آفاق جديده للتعلم والتعليم التطبيقي وذلك تماشيا مع رؤية ورسالة الجامعة في تشجيع الطّلبة على التفكير الناقد، واعتناق الإبداع والبحث عن المعلومة، وغرس قيم المحبة واحترام الآخر والعمل بروح الفريق. 


وعلّق عميد كليّة الهندسة في "الأردنيّة" الدّكتور ناصر الحنيطي على هذا الإنجاز الذي حقّقه طلبة الكلّيّة قائلًا إنّنا نفتخر في الجامعة الأردنية وكلية الهندسة بهذا الفوز الذي حقّقه طلبتنا المبدعون والأساتذة في قسم هندسة العمارة من أصحاب الباع الطّويل في مجالهم ممّن أشرفوا على مشاريع تخرّج الطّلبة. 

ويُذكر أنّ جائزة مشاريع التخرج المعمارية جائزة سنوية تنظمها نقابة المهندسين الأردنيين على مستوى كافة الجامعات الأردنية وتهدف بشكل رئيس للتعريف بالخريجين الجُدد أمام المجتمع المعماري، كما تُساهم في نشر أعمالهم بكتاب مختص بمشاريع التخرج المعمارية.​