فريق من طلبة هندسة حاسوب "الأردنيّة" يطورون تطبيقًا يساعد على التنقل داخل الحرم الجامعي

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) نذير ملكاوي - استطاع فريق من طلبة هندسة الحاسوب في الجامعة الأردنية تطوير تطبيق ليعمل بوصفه دليلًا إرشاديًا لباقي الطلبة، خاصة المستجدين منهم، ويدُلّهم على أفضل الطرق للوصول إلى وجهتهم داخل الحرم الجامعيّ.

 
وتحدّث قائد الفريق الطالب كامل عمر طه عن فكرة التطبيق التي انبثقت من الحرص على توفير دليل مُيَسّر للطلبة يساعدهم على التنقل داخل الحرم الجامعي، يقوم على بناء خريطة افتراضية ثلاثية الأبعاد ويحتوي على نظام توجيه (Navigation) يُسهّل الوصول إلى المكان المقصود.
 

وقد استغرق تطوير التطبيق حسب طه أسبوعين من العمل بين تصميم وبرمجة، وذلك بالتعاون مع فريق من زملائه، وهم الطّلاب: إبراهيم عبدالله العمرات، وراتب فرج العبد اللات، ومروان عصام العدوان، وبشر رائف القضاة، الذين قالوا بدورهم إن التطبيق متوفّر على متجر "جوجل بلاي" ويحتوي على خريطة مميزة صُمّمت بشكل يُسهّل التعرف على مرافق الجامعة.
 

ووجه أعضاء الفريق شكرهم الكبير لرئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات الذي قدّم بدوره كل الدعم والمساندة وأوعز للمعنيين بالاستعجال في نشر التطبيق خدمة للطلبة، مشجعًا باقي الطلبة على المبادرة بتقديم أفكار مبدعة ومتطورة.
 

كما وجّه الفريق شكره لعميد كلية الهندسة الدكتور ناصر الحنيطي على مساعدته الكبيرة، ومدير مكتب الموقع الإلكتروني الدكتور فهد جبير، ومدير مركز الابتكار والتطوير الدكتور أشرف بني محمد، مثمنين دعمهم وتشجيعهم طيلة فترة تصميم التطبيق وتوفير كافّة المصادر التي ساعدت على إنجاز العمل.
 
ويُذكر أنّه بالإمكان تحميل التطبيق من الرابط المرفق، أو بالبحث عن "درب الأردنية Darb JU" على متجر "جوجل بلاي".
 ​