رسائل طلابية


11/2/2020 1:18 PM
عمر عبادله

يعد تخصص الهندسة الكيميائية من أهم التخصصات، وهو مطلوب بشكل كبير في الدول الأوروبية والولايات المتحدة.
تعتبر دراسة الهندسة الكيميائية تحدي وتنافس مع التخصصات الهندسية الأخرى وفعلا كانت دراسة هذا التخصص من أكبر التحديات ولكنني كمهندس كيميائي أعتز و أفتخر ولن أندم يوما  على اختياري هذا التخصص...وبالعامية يمكن القول أن المهندس الكيماوي"وين ما تحطه بجي واقف" وهذا ما يميز المهندس الكيماوي أنه يعمل بكثير من المجالات مثل: المياه، البيئة، الطاقة، الأسمدة، الصناعات البترولية، الصناعات الغذائية، الصناعات الكيميائية بشكل عام، سلامة العمليات الصناعية وغيرها من المجالات التي لا تعد ولا تحصى.

9/4/2012 11:09 AM
محمد منصور الشوابكة

أفضل تخصص هندسة الميكاترونكس حيث أنني اخترته بناء على رغبة شخصية وهواية. أشعر بالرضا عن الهيئة التدريسية بشكل عام، وذلك لما توفره من الدعم والخدمات للطلاب بما يخص المشاريع والقضايا التكنولوجية، وأتمنى مزيداً من الاهتمام فيما يخص المرافق.
مع تمنياتي بدوام التقدم والتطور لهذا القسم الرائع.

6/20/2012 11:06 AM
رغد الشويكي

قسم الهندسة الكيميائية قسم جميل جدا تعلمت فيه الكثير ومما تعلمته فيه جدية العمل وروح الفريق الواحد .. يتمتع القسم بإيجابيات واضحة تختلف عن غيره من الأقسام وخصوصاً في المختبرات إذ أنها مهيئة بطريقة تنمي الحس الإبداعي لدى الطالب لتطبيقه ما يدرسه عمليا.. وبالنسبة للهيئة التدريسية أشعر بجدية رائعة في العطاء رغم أني ألاحظ القليل من الصرامة الزائدة ..دخلت القسم بمحض إرادتي ولم أندم يوماً على اختياري.. اتمنى التوفيق للجميع   (^_^)

6/17/2012 12:21 PM
محمود صلاح

اخترت تخصص الهندسة الصناعية لأنه واحد من الأشكال الحديثة للهندسة، وهو أكثر واقعية من حيث تطبيقه مقارنة بالأنواع النظرية التقليدية للهندسة مثل الهندسة الميكانيكية أو الكهربائية.
تمتلك الهندسة الصناعية تطبيقات في جميع أشكال الصناعات والأعمال وبالتالي فهي أكثر جاذبية من غيرها. وهذه أمثلة من مجالات التي تتركز حولها الهندسة الصناعية: بحوث العمليات والجودة، والموثوقية والمحاكاة، وإدارة الطاقة، يمكنك  تطبيق تقنيات من الهندسة الصناعية لتنمية وتخطيط الموارد لتحديد حدود السيطرة على أية عملية.
إلى ذلك تساعد الهندسة الصناعية على اتخاذ قرارات أفضل، وتعطي أشكالا أخرى من مبادئ الهندسة بشكل عملي وعلمي في آن.

6/17/2012 12:18 PM
رغد بركات

أنا طالبة في الهندسة الصناعية, اختياري لهذا التخصص كان بناءً على أهميته الكبيرة كمهنة في الحاضر والمستقبل.
يعتبر المهندسون الصناعيون بناة المستقبل لمعظم الشركات والوكالات، كوني مهندسة صناعية يجعلني أفخر لأن ذلك يسمح لي بالانخراط بالعمل مع أناس في مجالات مختلفة, و يتيح لي الفرصة لأمتلك تلك البراعة في التخطيط وبالتالي الحصول على الفرص اللامتناهية.