حيث يلتقي التميز والإبداع الهندسي
كلية الهندسة
 
لمحة عامة

تعنى الهندسة الصناعية بشكل عام بتصميم وتطوير وتركيب أنظمة صناعية متكاملة من الافراد والمواد والمعلومات والمعدات والطاقة فهي تستند في بناء هذه النظم على المعرفة والمهارات المتخصصة في علوم الرياضيات والفيزياء والعلوم الاجتماعية جنبا إلى جنب مع مبادئ وأساليب التحليل الهندسي والتصميم لتحديد وتقييم الأداء ولتعظيم كفائة الأنظمة الصناعية سواء أكانت انتاجية أو خدماتية.

تم إنشاء قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الاردنية في كلية الهندسة عام 1986 ويمنح القسم حاليا درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية ودرجة الماجستير في الإدارة الهندسية الصناعية ودرجة الماجستير في هندسة الصيانة و ادارة الجودة كما ويتضمن برنامج الماجستير في التصميم والتصنيع.

ينتظم على مقاعد الدراسة حاليا قرابة التسعمائة (900) طالب وطالبة من دول مختلفه ملتحقين في برامج البكالوريوس والماجستير. ان قسم الهندسة الصناعية بكوادره المختلفة دائم الحرص على تقديم الأفضل للطلبة على كافة المستويات أكاديميا ومهنيا و تتلخص مهمتنا بإعداد مهندسين صناعيين محترفين و تزويدهم بالمهارات اللازمة ليصبحوا قادرين على التعامل مع التغيرات الديناميكية في العالم ومواكبة المستجدات العملية والعلمية و أيضا قادرين على بناء وتطوير وتحسين المؤسسات التي يعملون بها.

 

 

 الدكتور محمد الطاهات

رئيس قسم الهندسة الصناعية