كلية الهنسة تحتفل بتخريج الفصل الأول للعام الجامعي 2016/2017

احتفلت كلية الهندسة في الجامعة الأردنية اليوم بتخريج (400) طالب وطالبة من الفوج (38) من طلبة الفصل الأول موزعين على طلبة البكالوريوس والدراسات العليا.


وأعلن عميد الكلية الدكتور غالب عباسي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن الكلية بدأت التحضير لاعتماد برامجها التعليمية على المستوى العالمي معتمدة على خبراتها العريقة في إدارة الجودة، ومنسجمة مع منهجية مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) الذي يعد الهيئة الوحيدة التي تعتمد البرامج الهندسية في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها.


وفي السياق أضاف أنه تم اعتماد ثلاثة برامج تعليمية من برامج كلية الهندسة وهي: برامج البكالوريوس في الهندسة الكيميائية، والميكانيكية والكهربائية، لافتا إلى أن بقية البرامج في الكلية  تطمح  للحصول على الاعتمادية، ومن المتوقع أن تتقدم لذلك  في شهر تشرين الأول من  العام الحالي.


كما أشاد  بكلية الهندسة؛ إذ تعد من الكليات الرائدة في الجامعة بأساتذتها وطلابها الذين ما ادخروا جهدا ليكونوا في طليعة خريجي الجامعات منذ تأسيسها عام 1974، لتسير بخطى حثيثة نحو تحقيق أهدافها وذلك بتوليف أساسيات العلوم التطبيقية والإبداع الهندسي مع التعليم الجامعي ذي الجودة العالية.


وتتمحور رسالة الكلية حول توفير بيئة تعليمية نموذجية محفزة لتعلم المهارات الهندسية والبحث العلمي الهندسي؛ لتخريج مهندسين وباحثين في علوم الهندسة المختلفة التي تلبي متطلبات القطاع الهندسي محليا وعربيا وعالميا، وتأمين حاجات المجتمع من الكفاءات في مجالات الأبحاث والاستشارات الهندسية وتنفيذ المشاريع والصيانة والتدريب، والمساهمة عالميا في البحوث والدراسات والاختراعات العلمية المتطورة.


ودعا أ.د غالب عباسي الطلبة الخريجين إلى السعي نحو امتلاك القدرة على التفكير التحليلي علما ودراية ومعرفة في حقول الهندسة العامة، ومعرفة متقدمة في مجالاتهم الهندسية المتخصصة، واستكشاف المعرفة الجديدة والمشاركة في كثير من المجالات البحثية وتخريج مهندسين قادرين على مجابهة تحديات المستقبل.

 

وفي ختام الحفل سلم الشهادات للخريجين مباركا لذويهم ما حققه أبناؤهم الخريجون من تميز ونجاح، معربا عن أمنياته لهم بمزيد من التقدم في حياتهم العملية والعلمية القادمة بتوظيف ما نهلوه خلال دراستهم في خدمة الوطن والمجتمع.​