الدكتور أبو غنيمة يصدر كتابه الجديد باللغتين الايطالية والانجليزية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - أصدر عميد كلية الهندسة في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور علي ابو غنيمة كتابه الجديد بعنوان 7ways of Dwelling (٧ طرق للسكن) وهو كتاب باللغة الايطالية والانجليزية عن أعمال المعماري انجلو فكيو، حيث صدر الكتاب عن دار نشر لاروكا الايطالية.

 
والكتاب من الحجم المتوسط مربع الشكل يحتوي الغلاف على لقطة لإحدى فيلل الكتاب والذي يحتوي على تحليل لسبعة فيلل تحمل أفكار و رؤى معمارية صمم من خلالها المعماري فكيو مشاريعه.
 
 
ويتكون الكتاب من 144 صفحة بداها البرفسور ماريو بيزاني الذي ساهم بتأليف الكتاب الى جانب الدكتور ابو غنيمة بمقدمة تحليلة لاعمال المعماري انجلو فكيو ثم مقابلة ثلاثية اجراها الدكتور علي ابو غنيمة وبيزاني مع انجلو فكيو، ثم تقديم وتحليل لسبعة فيلل من أعمال فكيو تحمل الكثير من افكاره ورؤيته المعمارية والاجتماعية والانسانية.
 
ونلاحظ فيها تركيزه على العلاقة مع الطبيعة والاستخدام الامثل لمواد البناء الملائمة للبيئة واستخدامه الرائع للألوان والنجاح في التعامل والربط ما بين المبنى ومحيطه الخارجي والاستفادة من الطبيعة الجذابة للبحر تلابيض المتوسط الذي يحيط جزيرة صقلية موطن المعماري فكيو وخاصة ان غالبية مشاريعه وخاصة الفيلل صممت فيها مع انه في السنوات الاخيرة صمم الكثير من الأعمال المعمارية في السعودية وهولندا ومالطا والاردن.
 
ثم يختتم الكتاب بالسيرة الذاتية لمكتب سكاو الهندسي SCAU الذي أسسه ويعتبر فكيو كبير معماريه.