برنامج ماجستير للتعلم الإلكتروني في هندسة الموارد المائية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - بدأت في الجامعة الأردنية أعمال الاجتماع الافتتاحي لمشروع برنامج الماجستير الإلكتروني في هندسة الموارد المائية  (eMWRE) الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن حزمة مشاريع برنامج إيراسموس بلس لعام 2019.

 

 
ويشارك في الاجتماع الذي تنظمه وحدة الشؤون الدولية في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية  ممثلين عن الجامعات الشريكة في المشروع من الأردن ومصر وفلسطين وهولندا وبلجيكا، ومدير مكتب إيراسموس الوطني في فلسطين الدكتور نضال الجيوسي ومسؤولة المشاريع في مكتب إيراسموس الوطني في الأردن الدكتورة ريم خضر.

 

 

 
وبحسب منسق المشروع في الجامعة الأردنية الدكتور حسام أبو حجر، فإن المشروع يهدف إلى بناء القدرات ورفع كفاءة التعليم العالي في مجال هندسة المياه والبيئة عن طريق إدخال مفاهيم التكنولوجيا الحديثة واستخدام تقنيات التعلم المدمج.

 

 

 
وأضاف أن المشروع الذي يستمر لثلاث سنوات يتفق مع أهداف وأولويات البحث العلمي في الأردن، حيث يهدف إلى رفع كفاءة المهندسين للتعامل بشكل أمثل مع التحديات المائية في الأردن وتغيرات المناخ المستقبلية. 

 

 

 
ويضم المشروع من الأردن إضافة إلى الجامعة الأردنية جامعة مؤتة، ومن فلسطين جامعة القدس والجامعة الإسلامية في غزة، ومن هولندا جامعة ""IHE Delft Institute for Water Education، ومن بلجيكا جامعة "Vrije Universiteit" وشركة "Eummena".

 

 

 
ويشمل الاجتماع الذي تستمر أعماله أربعة أيام عروضاً تقديمية عن الشركاء في المشروع، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بآلية العمل في المشروع  وتفاصيل إنشاء البرنامج.