الجامعة الأردنية :: كلية الهندسة:: اخر الاخبار
  • 23 - Apr
  • 2024

لقاء بين عميد كلية الهندسة في الجامعة الأردنية وفريق مشروع "Smart.Eco"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – التقى عميد كلية الهندسة في الجامعة الأردنية الدكتور منور التراكية اليوم فريق مشروع "Smart.Eco" من الجامعة الأردنية والجامعات الشريكة الذي يعد من المشاريع الرائدة في مجال التكنولوجيا البيئية.

ورحب التراكية خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلوات الدكتور صالح الشرايعة​، بالفريق الذي يشارك في ورشة عمل خاصة بالمشروع تبدأ اليوم، حيث جرى بحث آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع وتجهيز مختبرين مدعومين على حساب المشروع في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة، كما جرى بحث سبل التعاون المستقبلي بين الجامعة والجامعات الشريكة في مجالات البحث والتطوير.

و مشروع "Smart.Eco"، بحسب الشرايعة، تموله مؤسسة التبادل الأكاديمي الألمانية DAAD، يهدف إلى تعزيز التعاون الثلاثي بين الجامعات في الأردن وقطر وألمانيا في مجالات الذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار "Drones" والتقنيات البيئية المستدامة.

ويضم المشروع جامعة كيمنتس التقنية في ألمانيا والجامعة الأردنية وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في قطر، ويسعى إلى إنشاء مختبر متخصص في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة الصور وبناء القدرات والكفاءات في هذا المجال.

وحسب منسق المشروع في الجامعة الدكتور يزن الزين، فإن ورشة العمل التي تمتد على ثلاثة أيام، تأتي لمناقشة مقترحات المشاريع القابلة للتنفيذ بمشاركة عديد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعات المشاركة.